منتديات بنوتة مصرية المنتدى الرسمى لمحبى الرئيس مبارك



 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مهارة العمل الجماعى وأهميتها لقبولك بانترفيو الوظائف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دعاء محمد
مـصـرواى عـلى قـد حـالـه
مـصـرواى عـلى قـد حـالـه
avatar

انثى
عدد المشاركات : 19
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 06/12/2016
العمل : طالب
نقاط : 57
التقييم : 0

مُساهمةموضوع: مهارة العمل الجماعى وأهميتها لقبولك بانترفيو الوظائف   الجمعة يناير 06, 2017 2:02 am



مهارة العمل الجماعى وأهميتها لقبولك بانترفيو الوظائف

**** إنّ ثمار العلم الجماعي وفوائده كثيرة نذكر منها:

العمل الجماعي قوّة للفرد والمجتمع؛ فالمجتمع الذي ترى أفراده مجتمعين متوّحدين هو أكثر المجتمعات القادرة على العطاء والبذل، كما أنّه أكثر المجتمعات قدرة على تجاوز نقاط الضّعف وسدّها

للأسف نحن لا نعرف كيف نعمل في فريق واحد …… ولا نقدر روح العمل الجماعي في بلادنا، بينما تجد البلدان المتقدمة أكثر حرصا منا على العمل الجماعي و اكثر رفضا للعمل الفردي و تجد الشركات التى تعرض وظائف فى القاهرة أو فى مصر بشكل عام تفضل الموظف الذي يستطيع أن يعمل داخل فريق عن الموظف الذي يفضل العمل الفردي حتي لو كان الأخير صاحب مهارة خاصة!. و مع نجاح الشركات العالمية التي تدعم فكرة العمل الجماعي و أثبتت التجارب أن نتائج العمل الجماعي أفضل بكثير من العمل الفردي. أصبح الإتجاه العالمي للأعمال يرجح فكرة فريق العمل.

العمل الجماعي وسيلة لتبادل الخبرات والمعارف؛ فحين يجتمع عددٌ من الأفراد ليعملوا عملاً جماعيًّا ترى كلّ واحدٍ منهم يستفيد من أخيه، فيتعلّم منه ويستفيد من خبراته ويتبادل معه المهارات والمعرفة في إطارٍ من مشاعر المحبّة والأخوّة المتبادلة.

للبحث عن وظائف شاغرة بالاسكندريه : وظائف فى الاسكندرية
الثقة
من أهم العوامل التي يجب أن تكون بين أفراد الفريق الواحد. من هنا نتحدث عن الثقة بين أفراد الفريق الواحد لابد أن تنجز عملك و ان تثق في أن زميلك في العمل قد قام بدورة هو ايضا، و هذه الثقة لن تكون موجودة بين يوم و ليلة بل هيه نتيجة الكثير من العمل و التواصل بين أفراد الفريق و الفشل مرة و النجاح مرة. من هنا تبني الثقة و يقع الكثير من مهمة بناء الثقة على قائد الفريق الذي علية أن يحاول تقريب وجهات النظر بين أعضاء الفريق حتي يصلوا في النهاية إلي اهم عامل من عوامل النجاح و هي الثقة


كي تكون عضواً جيداً في فريق عمل فهذا يقتضي ثلاثة أشياء :
o أن تدعم وتساند كل عضو من أعضاء الفريق.
oمساعدة فريق العمل ككل.
oإنجاز المهمة المناطة بك.

- بعض الأشخاص ينصب إهتمامهم فقط على إنجاز المهمة المناطة بهم ، والبعض الآخر قد يكون أكثر إهتماماً باحتياجات فريق العمل ويعمل على توفيرها ، ولكن عضو فريق العمل الجيد عليه أن يساهم في المجالات الثلاث المذكورة أعلاه على حد سواء.

- علاقات فريق العمل الجيدة تقوم على الصراحة والثقة. فمن المهم جداً أن يقوم أعضاء الفريق بتبادل المعلومات فيما بينهم ، ومن الضروري جداً أن يعامل بعضهم بعضاً باحترام وأن يشعر كل عضو من أعضاء الفريق أنه شخص ذو قيمة.

- على عضو فريق العمل أن يعطي الدعم والمساندة لزملائه في العمل. فعليه أن يقدم المساعدة عملياً إذا أمكن له ذلك ، وأن يتعامل مع الآخرين بمشاعر إيجابيه وبتعاون وبحرص شديد على إيجاد علاقات عمل جيدة.

نجاح الفريق من نجاح الأفراد الذين يعملون فيه ليس نجاحك الشخصي وحدك إياك أن تستصغر أي دور من أدوار زملائك في الفريق و أن تركز على نجاحاتك انت وحدك لآنك لو عملت وحدك لن تحقق هذا النجاح ابدا فلا تبخس زملائك حقوقهم. و إذا أمن كل او معظم افراد الفريق لتلك المبادئ فسيحققون النجاح بلا شك.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهارة العمل الجماعى وأهميتها لقبولك بانترفيو الوظائف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بنوتة مصرية المنتدى الرسمى لمحبى الرئيس مبارك :: المنتديات العامة :: ღ المنتدى العام ღ-
انتقل الى: